وزارة التمكين تفتح باب الترشح للمشروع النموذجي لخلق 200 فرصة عمل في قطاع الزراعة( بيان)

تانيد ميديا : تعلن وزارة تمكين الشباب والتشغيل والرياضة والخدمة المدنية عبر الوكالة الوطنية للتشغيل (تشغيل) عن إطلاق استمارة التسجيل للاستفادة من المشروع النموذجي لخلق 200 فرصة عمل في قطاع الزراعة.

يستهدف البرنامج اختيار 92 من حاملي الشهادات، للاستفادة من عقود استغلال مساحات زراعية، في منطقتي اركيز وامبغدك (قرب روصو) بولاية اترارزة (بمعدل 7 هكتارات لكل مستفيد)، وقروض زراعية، لإنشاء وتطوير مشاريع خاصة بزراعة الأرز. علاوة على اكتتاب 108 عاملا عند انطلاق الحملة الزراعية القادمة. كما سيتم لاحقا الإعلان عن تدخلات أخرى لخلق المزيد من فرص العمل، بعد دراسة سلسلة القيمة المرتبطة بالمشروع.

ويشترط في المترشحين لهذه المرحلة (اختيار 92 من حاملي الشهادات)، أن يكونوا موريتانيي الجنسية، تتراوح أعمارهم بين 20 و35 سنة، وأن يكونوا حاصلين على شهادة تقني سامي أو باكلوريا+3 فما فوق وفي حالة بطالة فعلية. سيكون التخصص في مجال الزراعة ميزة تفضيلية عند عملية الانتقاء.

سيخضع المشاركون لعملية انتقاء على ثلاثة مراحل:
– انتقاء أولي أوتوماتيكي من خلال جدول تنقيط محدد؛
– التحقق من صحة المعلومات المصرح بها في الاستمارة وإعداد ملفات مكتملة من طرف لجنة فنية؛
– تقييم ومقابلة مع لجنة تحكيم تتكون من خبراء ومتخصصين في مجالي الزراعة وتطوير ريادة الأعمال.

سيخضع المترشحون الذين سيتم اختيارهم، لتكوين فني مكثف ومتخصص قبل توقيع عقود الاستغلال معهم، وهي عقود سارية المفعول لمدة سنتين قابلة للتجديد.

وتدعو الوكالة الوطنية للتشغيل (تشغيل) الراغبين في الاستفادة من هذا المشروع، ممن تتوفر فيهم شروط الأهلية، إلى تعبئة الاستمارة الموجودة على موقع الوكالة  www.techghil.mr  وإرفاق نسخ من شهاداتهم الجامعية وسيرهم الذاتية، قبل يوم السبت 5 أكتوبر عند الساعة 23:59.

وتؤكد الوكالة أن عملية الانتقاء ستتم بشفافية مطلقة وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات للتحقق من صحة المعلومات المقدمة في استمارة الترشح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى